المدير العـام شوقي نذير
الجنس : عدد المساهمات : 919 نقاط : 24925 السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 الموقع : الجزائر تمنراست العمل/الترفيه : استاذ جامعي المزاج : ممتاز تعاليق :
| موضوع: المؤتمر والمعرض الدولي لبحوث التربية الإسلامية واللغة العربية 2011 السبت مايو 28 2011, 15:05 | |
| المقدمةويشمل التعليم النظامي وغير النظامي في عمليات تطوير قدرات البش ر. وبالتالي، يمكن للتعليم أن يتم أيضا خارج المؤسسات التعليمية الرسمي ة. لكن،وبسبب تعقيد وتنمية اتمع اليوم، يرتبط عادة التعليم مع المؤسسات التعليمية الرسمية، مثل المدارس والكليات أو الجامعا ت. بشكل عام، أن التعليميمكن أن يلعب دورا هاما في تنمية اتمع، أي أنه يعد العقل والشخصية، ويجهز لهم العزيزة والمعارف القيمة والمهارات والقيم في ا لماضي ، ويجهز لهمقدرات كافية وفعالة، وتعد لهم أخيرا على نحو أفضل التغييرات في مجتمعه م. في الإسلام، أن عملية التعليم لديها علاقة وثيقة مع الله ، وترفض أي نوعمن الانفصال، والعلاقة مع الله دائما ويجب أن تنعكس في الفلسفة الإسلامية للتعلي م. اليوم، هناك عدة أنواع من النظم التعليمية الإسلامية التي تمتنفيذها في البلدان الإسلامية. وينظر إلى التربية الإسلامية بأا عملية مدى الحياة في إعداد الفرد وفقا للإسلام.الغرض والأهدافمن الغرض المهمة لهذه المؤتمر وهي :1. تجمع عدد كبير من العلماء والخبراء والباحثين في البحوث عن التربية الإسلامية واللغة العربية من جميع أنحاء العالم، ومنحهم الفرص ة للتفاعلوالتواصل مع بعضهم البعض.2. تقديم نتائج البحوث ومناقشة المختصين حول التربية الإسلامية واللغة العربية3. مناقشة وتحليل تنفيذ السياسات والنتائج عن التربية الإسلامية واللغة العربية من البلدان المختلفة4. تبادل الخبرات والإقتراحات لتحسين الجودة في التربية الإسلامية واللغة العربية5. إقتراح الحلول لبعض القضايا المتعلقة بالترببة الإسلامية واللغة العربيةالعنوان والموضوعالعنوان الرئيسي : تعزيز التربية الإسلامية واللغة العربية من خلال الجودة في البحثوالمواضعي الفرعية في هذا المؤتمر :فلسفة البحوث في التربية الإسلامية واللغة العربية ·الناتج الكلي من البحوث عن التربية الإسلامية واللغة العربية ·الصراع بين الإسلام والغرب، والتعليم العلماني ·دراسة المناهج وتقييمها·تكامل المعرفة والبحوث ·تدريب المعلمين في التربية الإسلامية واللغة العربية ·استراتيجيات التعلم في التربية الإسلامية واللغة العربية ·المدارس الدينية أو الكتاتيب التعليمية ·الجودة في بحوث التربية الإسلامية واللغة العربية ·تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام في التربية الإسلامية واللغة العربية ·الإدارة التربوية والتنظيم التربوي ·التنمية الأخلاقية ·مقارنة الأديان وعلاقة ذلك بالمناهج والمقررات التربوية. [right]<table style="width: 186px;" border="0" cellpadding="1" cellspacing="1"><tr><td dir="rtl" width="63%"> </td></tr></table> |
<table style="width: 186px;" border="0" cellpadding="1" cellspacing="1"><tr><td dir="rtl" width="63%"> </td></tr></table> |
<table style="width: 186px;" border="0" cellpadding="1" cellspacing="1"><tr><td dir="rtl" width="63%">كوالالمبور ماليزيا </td><td style="font-family: Tahoma; font-size: 11px; font-weight: bold; color: rgb(0, 0, 0); text-decoration: none;" dir="rtl" class="txtb" height="20" width="37%">المكان </td></tr><tr><td dir="rtl">26 سبتمبر 2011</td><td style="font-family: Tahoma; font-size: 11px; font-weight: bold; color: rgb(0, 0, 0); text-decoration: none;" dir="rtl" class="txtb" height="20">تاريخ البداية </td></tr><tr><td dir="rtl">28 سبتمبر 2011</td><td style="font-family: Tahoma; font-size: 11px; font-weight: bold; color: rgb(0, 0, 0); text-decoration: none;" dir="rtl" class="txtb" height="20">تاريخ النهاية </td></tr><tr><td dir="rtl">Association of Malaysian Muslim Intellectual (PIMM)</td><td style="font-family: Tahoma; font-size: 11px; font-weight: bold; color: rgb(0, 0, 0); text-decoration: none;" dir="rtl" class="txtb" height="20">المنظم </td></tr><tr><td style="height: 72px;" dir="rtl"><table style="width: 186px;" border="0" cellpadding="1" cellspacing="1"><tr><td>الهاتف :[color:3f02=#49535A ! important] [color:3f02=#49535A ! important] +603-8945 5998 </td></tr><tr><td>فاكس : +603-8941 7957</td></tr><tr></tr></table></td></tr></table> |
[/right]
| |
|